Friday, August 1, 2014

لماذا تسأل Why Do You Ask? Arabic Version


 لماذا تسأل
3/26/2014
Barcelona,Spain
لماذا تسأل

دخلت الباب رافعآ هامتي دونَ ان اخجلْ
فلماذا تسأل؟
َدمي عربيٌ مرويٌ من ماءِ َزمزمْ
وإخواني في هذا الكونِ أكبرُ واكثرْ
والليل والنهار واسود الغاباتُ تعرفني
أنا الليث ينحني لي ََو يفزعْ
عندي سؤال اليكَ قبل أن تسأل
أليس تعرف أجدادي
هم سادو الكون من قبلي
وهم  كانو مني افضل
أم أن  جيلي الضعيف أنساك أني
حفيد لأمراء البحور
وأنا أمير ابن أمير ....قد ذل عقب السنين واكثر
فلماذا تسأل؟
فهي هامتي ....تلك إلهامه شامخة
مليئة بالكبرياء
وأحلام
وتاريخ عريقٌ
قد هرم ونسيني
فرجاءاَ  تذكر!
صنع أجدادي التاريخ
وأنا أخجل أني فرطت بشئ جميل واكبر
ولعبت ولهوت مع إخوتي
 وشدنا البحر والتيار الي مستقبل أصغر
فالحسرة  والويل لجيل كان لا يفكر
لجيل خسر أجمل وأغلي ما يملكه الأفراد والأمم
كرامةٌ
و شهامةٌ
وسمعةٌ تفتح الأبواب واكثر
أيها السائل:  لا ألومك أن تسال
لقد قصرت في واجبي واكثر
أنا وأخواتي  اغتنينا بكنز أجدادنا فتبعثر
هذا السؤال افاقني الي حقيقة مرة
إذا بقيت أن احلم فلن اعمل
فهيا يا إخوتي  هيا نعمل
فرصيد حسابنا صفرا في بنوك الامم الدولية

















No comments:

Post a Comment